0 تصويتات
في تصنيف سبق الاخباري بواسطة (49.9ألف نقاط)
أظهر فيديو نشره مدونون عراقيون، الاثنين، لحظة اغتيال الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي، الذي قتل على يد مسلحين في العاصمة العراقية بغداد.

ويظهر في الفيديو أربعة أشخاص يستقلون دراجتين ناريتين قرب منزل الهاشمي، قبل دقائق من وصوله إلى المنزل، مما يشير إلى أنهم كانوا يلاحقونه طوال الطريق إلى منزله لحظة إطلاق النار على المحلل العراقي هشام الهاشمي

ويظهر شخص يحمل سلاحا ناريا يترجل من إحدى الدراجتين ويطلق النار على سيارة الهاشمي، ثم يتأكد من وفاته قبل أن يستقل الدراجة، وتغادر الدراجة الأخرى الموقع، وسط مرور سيارات مدنية في الشارع.

وأثار مقتل الهاشمي صدمة واسعة في العراق، ونعاه عدد كبير من السياسيين والدبلوماسيين والمفكرين والناشطين العراقيين والأجانب.

والهاشمي خبير في الجماعات المتشددة ولديه دراسات وكتب عن التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى مواقفه المناهضة للفساد المستشري في العراق والفوضى الناجمة بسبب الميليشيات الموالية لإيران.

وقبل أيام على اغتياله، كشف الهاشمي، عن تعرضه لتهديدات بسبب إصراره على التعبير عن رأيه.

وقال صحفي عراقي لموقع "الحرة"، طالبا عدم الكشف عن هويته، إن الهاشمي، أبلغه في حديث هاتفي قبل أقل من أسبوعين على اغتياله، بتلقيه بشكل دوري تهديدات بالقتل.

وأوضح الصحفي أن المسؤول الأمني لميليشيا كتائب حزب الله، أبو علي العسكري، دأب على تهديده، وقد قال له حرفيا في آخر رسالة تهديد عبر الهاتف "سوف أقتلك في منزلك".

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى السبق - اسرع جواب لكل سؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...