0 تصويتات
في تصنيف السبق الرياضي بواسطة (49.9ألف نقاط)
عُدل بواسطة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بموجة غضب واسعة، جراء الكشف عن فضيحة تجسس كبرى داخل الدولة كشفها حساب يُدعى “جنوب السرة” حيث نشر تسريبات مصورة بالفيديو، تتضمن قيام ضباط في جهاز أمني بوزارة الداخلية بالتجسس على مواطنين ونواب بمجلس الأمة.

وتسبب حساب “جنوب السرة” في ضجة غير مسبوقة بالكويت عقب نشره عدة مقاطع، تسبت عمليات التجسس على نشطاء ونواب وشخصيات عامة بالدولة وذكر منهم أشخاص بالإسم.

توعد وزير الداخلية الكويتي، أنس الصالح، بمحاسبة المتورطين في قضية التنصت والتجسس على حسابات المواطنين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "الصالح" في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، إن هذا السلوك يُعد "مخالفة جسيمة للدستور".

وشدد الصالح، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الوزراء، على أنه "لن يقبل أن هذا خلال توليه منصب وزير الداخلية".

ووجه بإجراء تحقيق عاجل تُسلم نتيجته خلال 48 ساعة بشأن تسجيلات 2018، كاشفاً أنه لن يتوانَى عن إيقاف ومحاسبة كل من يثبت تورطه، كما أوضح أن هناك لجان تحقيق مستقلة بالتسريبات.

بدوره قال النائب الكويتي محمد هايف، إن استقالة وزير الداخلية أصبحت مستحقة بعد نشر التسريبات، في حين انتقد نواب آخرون تجسس أجهزة رسمية على حسابات مواطنين ونواب وسياسيين ونشطاء.

وتسيطر عدة قضايا، في الأشهر القليلة الماضية، على المشهد الكويتي، منها قضية "الصندوق السيادي الماليزي"، والنائب البنغالي المحتجز، فضلاً عن تجار الإقامات ومشاهير السوشيال ميديا المتهمين بغسل أموال.

   الفيديو الاول وفيه حمد جابر المبارك وطلال الصقر مدير امن الدولةحمد يعطي معلومات اللي مراقبهم […]

برامج التجسس البريطانية تلاحق معارضين بالإمارات ودول أخرى (غيتي)

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى السبق - اسرع جواب لكل سؤال، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة
...